هل تحتاج إلى مساعدة؟

hrd@ajman.ae
مركز الاتصــال: 80070
067016942
ص.ب 8998 عجمان

الاخبار

أحمد النعيمي يفتتح معرض التوظيف 2017 بمشاركة 50 مؤسسة وأكثر من ألف وظيفة

- تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي افتتح الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية اليوم فعاليات معرض عجمان النسخة للتوظيف والذي تنظمه الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية بعجمان لمواطني الامارات تحت شعار "الانطلاقة نحو مستقبل مهني ناجح" ويستمر يومين في مركز الإمارات للضيافة.

  وتشارك في المعرض 47  جهة من مختلف الدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والعسكرية والقطاع الخاص في الدولة تعرض فرص عمل متنوعة تبلغ أكثر من ألف وظيفة و57 شاغرا لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة مع توفير فرص التدريب والتأهيل لهم وذلك في إطار جهودها لتعزيز التوطين كما يعتبر منصة استراتيجية لتسهيل التواصل والتفاعل الناجح بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص من جهة والمواطنين الباحثين عن عمل من جهة أخرى.


وكانت فعاليات الافتتاح قد بدأت بوصول سمو الشيخ   أحمد بن حميد النعيمي الذي قام بجولة ومرافقوه في أرجاء واجنحة المعرض المختلفة اطلع من خلالها على الفرص الوظيفية المتاحة لدى المشاركين في المعرض واستمع إلى شرح واف ومفصل من المسؤولين بالأجنحة عن جهود التوطين في دوائرهم ومؤسساتهم وحول اهدافهم والعدد المطلوب من الوظائف والمعلومات والبيانات حول تلك المؤسسة وغيرها وضرورة التسهيل على الباحثين عن عمل.

  وقام الشيخ احمد بن حميد يرافقه سعادة راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي المدير التنفيذي للإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية في عجمان ورؤساء ومدراء الدوائر ومسؤولي الجهات المشاركة بجولة تفقدية في أرجاء واجنحة المعرض المختلفة اطلع من خلالها على الفرص الوظيفية المتاحة لدى المشاركين في المعرض واستمع إلى شرح واف ومفصل من المسؤولين على الأجنحة عن جهود التوطين في دوائرهم ومؤسساتهم وحول اهدافهم والعدد المطلوب من الوظائف والمعلومات والبيانات حول تلك المؤسسة وغيرها وضرورة التسهيل على الباحثين عن عمل.

  وأكد الشيخ أحمد عقب افتتاح المعرض أن معارض التوظيف التي تنظم في مختلف إمارات الدولة عامة وإمارة عجمان خاصة اصبحت المكان الانسب لطالبي الوظائف من المواطنين حيث توفر لهم كل المعلومات والبيانات والوظائف المطلوبة بكل دائرة ومؤسسة مشاركة في المعرض وهذا يوفر الوقت عليهم للبحث عن الوظائف وخاصة مع وجود تقنية حديثة تمكنهم بالتواصل الالكتروني مع الجهات الحكومية والخاصة للتعرف على كافة المعلومات المطلوبة في عملية التوظيف.

 واشاد بما توليه القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات لتوفير فرص العمل للمواطنين ومتابعة ملف التوطين والنسب والمعدلات التي حققتها مؤسسات الدولة المختلفة.

 ونوه ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الادارية والمالية أن دولة الامارات حريصة على توفير الوظيفة المناسبة لكل مواطن وتمكينه من الإسهام في خدمة مجتمعه وتأدية دوره لأنه الثروة الحقيقية للوطن .. مؤكدا ان صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان يوجه دائما بان مثل هذه المعارض تعتبر فرصة للباحثين عن وظائف من المواطنين والتسهيل عليهم للحصول على الوظيفة المناسبة لهم.

وأشاد الشيخ أحمد بن حميد بمبادرة تخصيص مساحات للجهات التطوعية في الدولة للمشاركة في المعرض لترسيخ محاور عام الخير التي أعلن عنها رئيس الدولة وعرض تجاربهم الفاعلة في مجال التطوع ومساهماتهم في جهود التنمية وتقديم الخدمات التي تعود على الجميع بالخير والنفع وتأصيل التطوع كثقافة مجتمعية تخدم الوطن.

 وثمن جهود القائمين عن تنظيم المعرض وبالمستوى المتميز الذي وصل إليه وعدد المشاركين فيه مما يدل على نجاح المواطنين في مجال تنظيم المعارض الهادفة والتي تسهم في تعزيز المواطنة ورد الجميل للوطن المعطاء ويعكس جهود ونجاح الكوادر الوطنية في هذا الجانب .. معربا عن سعادته بما شاهده خلال جولته في كافة اجنحة المعرض والتي تطرح مجموعة من الوظائف والبرامج الأكاديمية والتدريبية وتعكس رغبتها الصادقة في توفير فرص العمل للمواطنين

    وكرم الشيخ احمد بن حميد النعيمي في ختام جولته في المعرض الجهة الأولى في نسبة التوطين على مستوى إمارة عجمان وهي دائرة الميناء والجمارك بنسبة 93.5 كما كرم سموه مؤسسة الإمارات – شباب على مشاركتها التطوعية في المعرض ودعم ركائز عام الخير وترسيخ قيمة العطاء والبذل كأحد أهم مميزات الشخصية الاماراتية.

  من جانبه أكد سعادة راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي المدير التنفيذي للإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية بعجمان أن حكومة عجمان حرصت على إطلاق المبادرات التي تصب في مصلحة الموارد البشرية وتسهم في تطوير الكوادر والكفاءات الوطنية وتشجعها على الإبداع والابتكار من خلال تنظيم النسخة الرابعة من معرض عجمان للتوظيف والمخصص لمواطني دولة الإمارات.

  وأضاف ان الادارة المركزية لتنمية الموارد البشرية تعمل وفق توجيهات حكومة عجمان على وضع الآليات والاستراتيجيات الكفيلة بتوفير فرص العمل المناسبة لأبناء الدولة وتنمية الموارد البشرية والاهتمام بالكوادر الوطنية التي تعد من أهم المحاور في رؤية عجمان 2021 ورؤية الإمارات الاستراتيجية.

   وأشار إلى أن الجهات المشاركة تسعى من خلال المعرض إلى استقطاب الكفاءات والكوادر المواطنة في مختلف التخصصات والوظائف المطروحة والبالغ عددها 1000 وظيفة شاغرة فالمعرض يهدف إلى الى توفير فرص عمل للباحثين عن العمل من مواطني دولة الامارات وتعريف طلبة المدراس والجامعات بمتطلبات سوق العمل إلى جانب تعريف الجمهور بمختلف الجهات الحكومية والشركات الخاصة في دولة الإمارات ومقابلة ذوي الكفاءة من الخريجين الجدد والمهنيين الإماراتيين والباحثين عن فرص عمل ومسار وظيفي جديد.

   كما يعد المعرض فرصة للمؤسسات على تطوير قواها العاملة بكوادر إماراتية مؤهلة وعلى الالتقاء بالباحثين عن فرص عمل فقد حرصت الجهات المشاركة على التواجد الدائم في المعرض لتعريف الخريجين بطبيعة العمل فيها والوظائف المتوفرة لديها.

   وقال انه في إطار تحقيق الدمج الشامل لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع على كافة المستويات وضمان تكافؤ الفرص لهم في جميع مجالات الحياة تم توفير الفرص الوظيفية لهم بالتنسيق مع الجهات المشاركة وتوفير الدورات وفرص التأهيل والتمكين الوظيفي لهم لتحسين مستوى أدائهم وكفاءتهم ومهاراتهم ليصبحوا مرشحين قادرين على الالتحاق بسوق العمل من خلال 57 شاغرا وظيفيا تم طرحها في المعرض.

  ويواصل معرض عجمان الرابع للتوظيف فعالياته لليوم الثاني حيث يفتح أبوابه من العاشرة صباحا إلى السابعة مساء في مركز الإمارات للضيافة بعجمان.

​