هل تحتاج إلى مساعدة؟

hrd@ajman.ae
مركز الاتصــال: 80070
067016942
ص.ب 8998 عجمان

الاخبار

الموارد البشرية بعجمان تعقد جلسة تقييم فرق السعادة و تستعرض تجربة أبطال السعادة في حكومة دبي

 

 

 

                  

 نظمت  الموارد البشرية المركزية بعجمان  أمس جلسة تقييم فرق السعادة في حكومة عجمان بمشاركة ثمانية  فرق  من مختلف الجهات الحكومية في الإمارة  و بحضور أبطال السعادة في حكومة دبي.

وأكد سعادة راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي- مدير عام الموارد البشرية المركزية أن تعزيز آليات السعادة في مختلف الجهات الحكومية بالإمارة تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي- عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رعاه الله و سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي العهد ـ رئيس المجلس التنفيذي حفظه الله.

 وأفاد السويدي بأن مبادرة فرق السعادة التي أطلقتها الموارد البشرية  المركزية بحكومة عجمان العام الماضي تنسجم مع رؤية عجمان 2021 التي تعمل على إيجاد مجتمع سعيد يسهم في بناء اقتصاد أخضر، تحفزه حكومة متميزة، منسجمة مع روح الاتحاد.

 وأشار إلى أن تلك المبادرة ساهمت بشكل كبير في تعزيز ثقافة السعادة بين موظفي الجهات الحكومية في عجمان، مثمناً دورهم في زيادة مستويات الرضا عن الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور من خلال إسعاد الموظفين ومن ثم إسعاد المتعاملين.

 ولفت إلى دور فرق السعادة في تحقيق أهداف المبادرة التي من بينها ترسيخ مفاهيم السعادة والإيجابية والإبتكار في بيئة العمل، من خلال منهجية واضحة وخطط تطبيق محددة.

 وتابع : تشمل الأهداف أيضاً العمل على تطوير آليات وقنوات تواصل فعالة مع موظفي الجهات الحكومية بهدف تبادل وجهات النظر معهم بشكل دوري والاستفادة من خبراتهم وأفكارهم.

وتتضمن رفع مستويات الرضا الوظيفي والولاء المؤسسي لدى موظفي الحكومة، وتعزيز دور الموظف وتفاعله الإيجابي مع بيئة عمله، فضلاً عن تطوير آلية متخصصة في قياس السعادة بالجهات الحكومية، عبر مؤشرات القياس الدورية، إلى جانب  المساهمة في خلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة ومثالية لموظفي الحكومة، وتأثير ذلك الإيجابي على تميز أدائهم وإرتقاء مستوى الخدمات المقدمة من خلاهم.

وثمن مدير عام الموارد البشرية المركزية  حضورو مشاركة  أبطال السعادة في حكومة دبي الممثلين في مكتب دبي الذكية، هيئة كهرباء ومياة دبي، و سلطة واحة دبي للسليكون، ومحاكم دبي، مؤكداً أنهم أثروا الجلسة باستعراض تجاربهم الناجحة التي ساهمت في تبادل الخبرات بين مختلف فرق السعادة المشاركة.

وأشاد بدور كافة فرق السعادة بحكومة عجمان الممثلين في الموارد البشرية المركزية، دائرة المالية، دائرة التنمية الاقتصادية، القيادة العامة لشرطة عجمان، الحكومة الرقمية، الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، و دائرة البلدية و التخطيط، و دائرة الميناء و الجمارك، و دائرة التنمية السياحية.

و تضمنت جلسة التقييم استعراض مهام ومسؤوليات فرق السعادة بمختلف الجهات الحكومية في عجمان، وتتمثل في عدة نقاط يأتي في مقدمتها عرض الخطط و المبادرات والبرامج التي تم  تطبيقها على مستوى الجهة لإسعاد الموظفين، و أدوار أعضاء الفرق و أهدافها إلى جانب عرض نتائج مدى رضا الموظفين عن البرامج والمبادرات التي تم تطبيقها من قبل فرق العمل.

من جانب آخر، استعرض أبطال السعادة في حكومة دبي تجربتهم بهدف تبادل الخبرات، حيث استعرض حمد العوضي-مساعد مدير المشاريع في مكتب دبي الذكية " اجندة السعادة" ، و قدمت غنوة كريم –مدير أول إدارة التجربة الرقمية في هيئة كهرباء و مياه دبي ورقة عمل حول "مؤشر السعادة اللحظي بين التجربة و الإنجاز"، و تناول حيدر علي –نائب رئيس أول سعادة الأفراد و الإبتكار في سلطة واحة دبي للسيليكون "محور المنظومة المتكاملة للسعادة" ، و شارك عبدالله الريس-مدير إدارة خدمة المتعاملين في محاكم دبي بعرض " أسعد بيئة عمل".

كما شهدت جلسة تقييم فرق السعادة عدة فعاليات مصاحبة منها معرض فني تحت شعار السعادة في صور، تم خلالها عرض انجازات فرق السعادة في حكومة عجمان،  وكذلك تنظيم فعالية اصنع بيئة السعادة بهدف تعزيز مفهوم السعادة في بيئة العمل.