هل تحتاج إلى مساعدة؟

hrd@ajman.ae
مركز الاتصــال: 80070
067016942
ص.ب 8998 عجمان

الاخبار

تحت شعار "شركاء في المسؤولية".. موارد عجمان تنظم ملتقى عجمان للموارد البشرية

 

 

 أفاد سعادة راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي - مدير عام الموارد البشرية المركزية بحكومة عجمان بأن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه صنع حضارة الوطن لإيمانه بقدرات أبناءه وحرصه على تأهيلهم وتمكينهم لمواكبة مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة في مختلف القطاعات. 

وأكد حرص صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رعاه الله و سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي ،على تدريب وتأهيل الموارد البشرية في إمارة عجمان وإكسابهم الخبرات المطلوبة التي تمكنهم من تطوير الحاضر و صناعة المستقبل.

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية  لملتقى عجمان للموارد البشرية في دورته الثانية الذي عقد أمس بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بجامعة عجمان تحت شعار "شركاء في المسؤولية".

وأوضح سعادته أن انعقاد الملتقى يأتي مواكباً لعام زايد الذي استلهمنا شعارالملتقى من مقولته "ان الوطن ينتظر منا الكثير ونحن جميعاً شركاء في المسؤلية.

 وتابع : يأتي أيضاً تنظيم الملتقى في إطار حرص حكومة عجمان على تنمية رأس المال البشري وتحفيز جهود الموظفين إيماناً بأن الكوادر البشرية يمثلون ركيزة أساسية لتحقيق كافة الخطط والمبادرات والأهداف الاستراتيجية كونهم العناصر المسؤولة عن نجاح أداء كافة الحكومات على مستوى العالم.

وذكر أن الملتقى يسعى في دورته الثانية إلى دعم التنسيق الذي يخدم تنمية الموارد البشرية ويجعلها أكثر قدرة على مواجهة تحديات العمل وتنمية طاقات وقدرات أبناء الوطن بما يحقق تطلعات الدولة.

واستعرض السويدي أهداف الملتقى التي جاء في مقدمتها تأهيل الكوادر البشرية واستثمار رأس المال البشري، وكذلك تنمية مهارات موظفي الموارد البشرية وتمكينهم لتأدية المهام بكفاءة عالية.

وتابع : إلى جانب ذلك يهدف ملتقى عجمان للموارد البشرية إلى مشاركة الخبرات والممارسات الناجحة في التعامل مع بيئة العمل واستثمار الفرص، وتعزيز التواصل بين ممثلي إدارات وأقسام الموارد البشرية في حكومة عجمان.

ودعا سعادته جميع العاملين في الجهات الحكومية للعمل بروح الفريق الواحد، والانفتاح على الأفكار الخلاقة والمبدعة، والعمل على تعزيز اليات التطوير والتحديث المستمر داخل المؤسسات الحكومية بهدف مواكبة المستجدات العالمية. 

و صاحب  الملتقى  تنظيم معرض "صدى زايد" بالتنسيق مع الأرشيف الوطني، وتضمن  على  مجموعة صور توثق مسيرة القائد المؤسس الدولة وباني نهضتها الحديثة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيبب الله ثراه.

وفي سياق متصل تحدث في الملتقى نخبة من المتخصصين بأوراق عمل متنوعة ، حيث  شاركت حسنية العلي - رئيس قسم البرامج التعليمية بالأرشيف الوطني  بورقة عمل تحت عنوان  "زايد بن سلطان و استراتيجية تمكين الإنسان".

أكدت خلالها أن التمكين الشامل للمواطن يتصدر قصة نجاح الإمارات عبر نهج القيادة الرشيدة الذي يسير بالدولة إلى المستقبل المنشود الذي تتطلع إليه على ضوء رؤية الإمارات 2021، مشيرة إلى أن  دولة الإمارات وضعت  تنمية الإنسان بين أولوياتها؛ فمنذ قيامها في الثاني من ديسمبر 1971م، تم تسخير جميع الإمكانات المتاحة بهذا الشأن، باعتبار ذلك ضرورة وطنية، وقامت الدولة بتوفير جميع الإمكانات لبناء المواطن الصالح والقادر على تحمل مسؤولياته تجاه وطنه.

 وقد اهتمت ورقة العمل بعرض سياسة الشيخ زايد في التمكين والنهج الذي اتبعه في بناء شخصية الفرد الإماراتي والإرتقاء به، واهتمام القيادة الحكيمة التي جسدت رؤيته  رحمه الله - بوضع الخطط والبرامج بشكل يخدم الحفاظ على المنجزات ومكتسبات الدولة.

واستعرضت ورقة العمل أنواع التمكين ومفاهيمه وخصائصه، وفوائد التمكين وعوائده للأفراد والدول، وخطوات التمكين وركائزه، وأساليب التمكين ومحاوره.

وشاركت حصة الغرير - رئيس الموارد البشرية ورئيس قسم المسؤولية الاجتماعية في البنك التجاري الدولي  بورقة عمل تحت عنوان "الاندماج الوظيفي".

 كما شارك طارق الجناحي - نائب المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء، الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية  بورقة عمل تحت عنوان التناغم الوظيفي، إضافة إلى مشاركة المتحدث براند بويسون - المدير التنفيذي  لمكتب إدارة الموارد البشرية للشرق الأوسط و أفريقيا بورقة تحت عنوان "الموارد البشرية، نظرة من الداخل إلى الخارج".

و تم خلال الملتقى تكريم الجهات المشاركة و الداعمة و المتحدثين المشاركين في الدورة الثانية من ملتقى عجمان للموارد البشرية .